[2020] أفضل طريقتين لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة على Android

بقلم Vernon Roderick, ، آخر تحديث: November 23, 2020

حول هذا المقال: بمجرد العثور على بعض جهات الاتصال مفقودة على هاتفك ، تأكد أولاً مما إذا تم حذفها عن طريق الخطأ أم لا. إذا كانت الإجابة بنعم ، فاتبع خطوات أفضل استعادة للبيانات لاسترداد جهات الاتصال المحذوفة على أجهزة Android.

أحد الحوادث التي لا مفر منها والتي يمكن أن تحدث أثناء استخدامنا لأجهزة Android هي الحذف العرضي للبيانات المهمة ، مثل جهات الاتصال الخاصة بنا. في بعض الأحيان ، لا نلوم سوى أصابعنا وعقولنا المتجولة ، وأحيانًا يتم ذلك لأننا وصلنا إلى تطبيقات معينة ، أو اكتسبنا فيروسات على أجهزتنا التي تعمل بنظام Android ، أو أكثرها شيوعًا: نسيت النسخ الاحتياطي.

مهما كان السبب ، يمكن أن تقودنا مثل هذه الأحداث إلى الإحباط والذعر تمامًا ، خاصةً إذا فقدنا جهات اتصال مهمة ، أليس كذلك؟ تابع القراءة ، ويمكنك معرفة أفضل الحلول لكيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة على جهاز Android.

ربما تكون جهات الاتصال المحذوفة مخفية على هاتف Android الخاص بكالحل 1: كيفية استرداد جهات الاتصال المحذوفة باستخدام Android Data Recoveryالحل 2: كيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة من بطاقة SIM أو Gmail Backupدليل الفيديو: كيفية استرداد جهات الاتصال المحذوفة من جهاز Androidكيف تتأكد من أنك لا تفقد جهات الاتصال الثمينة في المرة القادمةفي الختام

ربما تكون جهات الاتصال المحذوفة مخفية على هاتف Android الخاص بك

قبل أن تصاب بالذعر ، قد يكون من المفيد التحقق من كيفية تخزين الهاتف الذكي أو الفابلت أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android لجهات الاتصال الخاصة بك ، وربما لم تفقد المعلومات التي تحتاجها على الإطلاق!

عندما لا تتمكن من العثور على جهات الاتصال التي تحتاجها على هاتف Android الخاص بك ، فإن أول شيء يظهر في عقلك أنه تم حذفها عن طريق الخطأ. ومع ذلك ، في الغالب ، جهات الاتصال المفقودة موجودة على هاتفك ولم تختف. لذلك ، قبل تقديم طرق كيفية استرداد جهات الاتصال المحذوفة على Android ، من الأفضل اتباع الخطوات أدناه لتأكيد ما إذا كنت بحاجة إلى استعادة البيانات أم لا.

كيفية التحقق مما إذا كانت جهات الاتصال المفقودة مخفية خطوة بخطوة:

  1. نقر روابط الاتصال التطبيق على هاتف Android الخاص بك.
  2. في الزاوية اليمنى العليا ، اختر القائمة> الإعدادات> جهات الاتصال المراد عرضها.
  3. سترى كل الاتصالات لاحقًا وانقر فوقه.

بعد الانتهاء من الخطوات الثلاث والعودة للعثور على جهات الاتصال التي تحتاجها. إذا استطعت ، تهانينا ، لست بحاجة إلى طرق استعادة البيانات. إذا لم تتمكن من ذلك ، فالرجاء المضي قدمًا والبدء في استعادة البيانات.

جهات الاتصال المحذوفة مخفية على هاتف Android الخاص بك

بصفتك مستخدمًا للهاتف الذكي ، يجب أن تكون على دراية بالطريقتين الرئيسيتين لتخزين جهات الاتصال في هاتفك ، وهما تخزينها من خلال وحدة التخزين الداخلية لهاتفك أو على بطاقة SIM الخاصة بك. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يحبون وضع العديد من المعلومات حول جهات الاتصال الخاصة بك ، فمن المحتمل أنك تقوم بتخزين جهات الاتصال الخاصة بك على وحدة التخزين الداخلية لهاتفك ، نظرًا لأن تخزين جهات الاتصال على بطاقة sim الخاصة بك سيكون له أحرف محدودة فقط. يمكنك التحقق من ذلك عن طريق فتح تطبيق جهات الاتصال والنقر على الإعدادات.

الشيء التالي الذي يجب التحقق منه هو ما إذا كان جهازك يعرض جهات الاتصال المحددة فقط أو جميع جهات الاتصال. سيعتمد العثور على هذه الميزة على ماهية جهاز Android الخاص بك ، ولكن في معظم الأجهزة ، ما عليك سوى فتح جهات الاتصال الخاصة بك وعرض الإعدادات داخل جهات الاتصال الخاصة بك. في الإعدادات ، يمكنك تحديد كيفية عرض جهات الاتصال الخاصة بك أم لا. تأكد من أن "كل الاتصالات"أو أن جهازك يعرض جهات اتصال الهاتف وبطاقة SIM.

الحل 1: كيفية استرداد جهات الاتصال المحذوفة على Android باستخدام Android Data Recovery

إذا لم يعمل الحل أعلاه من أجلك ، فإن أفضل رهان لك هو برنامج استعادة البيانات لمساعدتك في استعادة جهات الاتصال المفقودة! ال مجموعة أدوات FoneDog لنظام Android هو أفضل تطبيق لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة لهاتفك الذكي أو الفابلت أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android ، من العلامات التجارية الأكثر شهرة مثل Samsung و Lenovo و Xiaomi إلى العلامات التجارية الأقل شهرة مثل Fairphone.

تحميل مجاناتحميل مجانا

لا يتوافق فقط مع أكثر من 1,000 جهاز Android وأكثر من 5,000 طراز من أجهزة Android ، ولكنه أيضًا سهل الاستخدام للغاية وبسيط خالية من المتاعب! إلى جانب ذلك ، لا يستعيد هذا البرنامج جهات الاتصال المحذوفة على أجهزة Android فحسب ، بل يمكنه أيضًا استرداد البيانات الأخرى مثل بيانات الرسائل النصيةوالصور ومقاطع الفيديو وسجلات المكالمات والمزيد. كل ما عليك فعله هو شراء البرنامج وتنزيله واتباع سبع خطوات سهلة للغاية لاستعادة جهات الاتصال الثمينة الخاصة بك! ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لبدء استعادة جهات الاتصال الخاصة بك!

قبل تقديم كيفية استرداد جهات الاتصال المحذوفة على جهاز Android الخاص بك باستخدام FoneDog Android Data Recovery ، يمكنك النقر فوق هذا الرابط للتحقق من كيفية عمل هذه الأداة الممتازة مع تقنيتها المتقدمة لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة على Android: /android-data-recovery/5-steps-recover-deleted-text-messages-android.html.

استعادة البيانات الروبوت استرجع الرسائل المحذوفة والصور وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو و WhatsApp وما إلى ذلك. اعثر بسرعة على البيانات المفقودة والمحذوفة على Android مع الجذر أو بدونه. متوافق مع 6000+ جهاز Android. تحميل مجانا تحميل مجانا FoneDog Android Data Recovery

الآن ، دعنا نبدأ استعادة جهات الاتصال على هواتف Android باستخدام FoneDog Android Data Recovery:

  1. قم بتنزيل وتثبيت FoneDog Android Data Recovery على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.
  2. قم بتوصيل هاتف Android الخاص بك وتمكين تصحيح أخطاء USB.
  3. حدد "جهات الاتصال" ، نوع البيانات المحذوفة التي تريد استردادها.
  4. سيقوم البرنامج بمسح جميع البيانات الموجودة على جهازك لاحقًا.
  5. حدد جهات الاتصال المحذوفة على هاتف Android الخاص بك وانتظر الاسترداد.

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت FoneDog Android Toolkit على جهاز الكمبيوتر

يمكنك تنزيل FoneDog Toolkit لنظام Android من صفحة التنزيل الخاصة بنا. بمجرد تثبيته بنجاح على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول ، افتح البرنامج. إذا لم تقم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول حتى الآن ، فسيعرض البرنامج النافذة التالية لمطالبتك بتوصيل جهازك باستخدام كابل هاتفك أو جهازك اللوحي.

تحميل مجاناتحميل مجانا

قم بتنزيل وتثبيت FoneDog Android Toolkit على جهاز الكمبيوتر

الخطوة 2: تمكين تصحيح أخطاء USB

إذا لم تقم بتنشيط تصحيح أخطاء USB على جهازك حتى الآن ، فسيطالبك البرنامج بالقيام بذلك الآن. سيرشدك البرنامج لتتمكن من الوصول إلى تصحيح أخطاء USB على جهازك ؛ ما عليك سوى اختيار إصدار برنامج Android لجهازك حتى تتمكن من الاطلاع على التعليمات.

إذا تم اكتشاف جهازك ، فسيحاول البرنامج الآن الاتصال بجهازك. قد تضطر إلى الانتظار بضع لحظات حتى يتم توصيل جهازك.

نصائح: FoneDog - استعادة بيانات Android لا يستعيد جهات الاتصال فحسب ، بل يستعيدها أيضًا الرسائل النصية المحذوفة, الصور المحذوفةوالفيديو والمستندات وما إلى ذلك.

تفعيل تتبع الفلاش

الخطوة 3: حدد "جهات الاتصال" لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة

بعد توصيل جهازك ، سترى اسم وحدة جهازك في الزاوية اليسرى العليا. سيطالبك البرنامج الآن باختيار أنواع الملفات التي ترغب في استردادها. ل استعادة الصور، انقر فوق "روابط الاتصال ".

حدد "جهات الاتصال" لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة

الخطوة 4: مسح كافة البيانات الموجودة على جهازك

بعد اختيار "روابط الاتصال "، سيحاول البرنامج الآن عمل روت لجهازك. هذه الخطوة ضرورية لأنها ستسمح للبرنامج بالوصول إلى بيانات الهاتف المحذوفة.

ملاحظة: يرجى ملاحظة أن هذه العملية ستستغرق بضع دقائق حتى تكتمل ، ويجب ألا تحاول إيقاف العملية أو فصل جهازك في أي وقت أثناء العملية لتجنب اختراق جهازك. قبل القيام بذلك ، تأكد من أنك لن تحتاج إلى جهازك في الدقائق القليلة القادمة.

مسح جميع البيانات الموجودة على جهازك

الخطوة 5: حدد جهات الاتصال المحذوفة التي تريد استردادها

بعد انتهاء جهازك من التجذير ، سيقوم البرنامج الآن بالبحث عن جهات الاتصال التي قمت بحذفها ، وسيظهر لك نافذة مشابهة لتلك الموجودة أدناه ، حيث يمكنك تحديد جهات الاتصال التي ترغب في استعادتها. سيتم حفظ جميع جهات الاتصال التي تم استردادها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حدد جهات الاتصال المحذوفة التي تريد استردادها

الحل 2: كيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة من بطاقة SIM أو Gmail Backup

يزعم بعض مستخدمي Android أن هناك أوقاتًا يفقدون فيها جهات الاتصال الخاصة بهم على هواتفهم ولكن بعد إعادة تشغيل هواتفهم ، يرونهم مرة أخرى. في حين أن الشركات المصنعة لم ترد بعد على هذا الخطأ أو المشكلة الظاهرة ، يعتقد بعض المستخدمين في نسخ جهات اتصالهم احتياطيًا على كل من بطاقة SIM ووحدة التخزين الداخلية الخاصة بهم إلى بوابة أخرى.

إذا كنت من مستخدمي جهاز Android ، فيجب أن تعلم أيضًا أنه كلما أضفت جهات اتصال إلى هاتف Android الخاص بك باستخدام خدمة Google ، تتم مزامنتها مع الخوادم عبر الإنترنت للاحتفاظ بسجل. هذه ميزة رائعة لـ Google لأنها تتيح لك استعادة جهات الاتصال الخاصة بك التي ربما تكون قد حذفتها خلال الـ 24 ساعة الماضية وحتى 30 يومًا. عليك فقط إعادة مزامنة حساب Google الخاص بك لتتمكن من استعادة جميع جهات الاتصال الخاصة بك. ل استعادة جهات الاتصال المحذوفة من نسخ Gmail الاحتياطية، ستحتاج إلى القيام بما يلي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى إصدار الويب من Gmail. في الزاوية العلوية اليسرى حيث ترى كلمة Gmail ، ارجع إلى القائمة المنسدلة التي ستظهر ، والتي يجب عليك تحديد "روابط الاتصال ".
  2. سترى الآن جميع جهات الاتصال التي أرفقتها Google بحسابك. سيتضمن هذا إدخالات لعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف. في العمود الأيمن ، سترى قائمة من الخيارات. انقر فوق "المزيد"ثم من العناوين الجديدة التي تظهر ، حدد"استعادة اتصالات".
  3. سيتم منحك الآن الخيار عندما تريد العودة إلى (ساعة ، يوم ، أسبوع ، وما إلى ذلك) ، لذا اختر نقطة كانت البيانات المفقودة لا تزال موجودة على هاتفك. انقر فوق استعادة وستجد جهة الاتصال المفقودة سابقًا مرة أخرى في القائمة.

إذا نجحت في إنهاء خطوات استعادة جهات الاتصال المحذوفة بهذه الوسائل ، فتهانينا! إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد ترغب في التحقق من حل آخر لدينا لك!

كيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة من النسخ الاحتياطي في Gmail

دليل الفيديو: كيفية استرداد جهات الاتصال المحذوفة من جهاز Android

كيف تتأكد من أنك لا تفقد جهات الاتصال الثمينة في المرة القادمة

هناك إجابة واحدة فقط لتجنب فقدان جهات الاتصال الثمينة (وغيرها من البيانات المهمة في هذا الشأن) وهي كلمتين: دعم! هناك سبب يجعل مطوري Android يطلبون منك تسجيل حساب Google الخاص بك ، وذلك للسماح لك بمزامنة بيانات جهازك مع التخزين السحابي لـ Google ، وهي ميزة مفيدة جدًا لحسابات Google. تأكد من تنشيط هذا على جهاز Android الخاص بك حتى لا تضطر إلى الذعر عندما يتعطل جهازك.

قد ترغب أيضًا في تجربة طرق نسخ احتياطي مضمونة أخرى مثل طباعة نسخة من جهات الاتصال الخاصة بك أو استخراجها من هاتفك إلى ملف CSV أو XLS من خلال تطبيقات مثل Android Contacts Manager ، أو الاحتفاظ بها في مرافق التخزين السحابية الأخرى بصرف النظر عن Google. مهما كان اختيارك ، فقط تأكد من أنك تعطي بعض الوقت والجهد لذلك الاحتفاظ بنسخ إضافية، لأن النسخ الإضافية لا يمكن أن تكون كثيرة عندما يتعلق الأمر بالبيانات الثمينة!

في الختام

تعد الهواتف الذكية وأجهزة الفابلت والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Android بمثابة قطع رائعة من التكنولوجيا التي تم صنعها على الإطلاق وهي تخدم في الوقت الحاضر الكثير من الأغراض المختلفة. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه الأجهزة الإلكترونية تُستخدم في المقام الأول للمكالمات والرسائل ، فربما تكون الميزة الأكثر أهمية هي القدرة على تخزين جهات اتصال قيمة.

تخيل لو أن هواتفنا لا تزال لا تحتوي على معرف المتصل أو ميزة جهات الاتصال ، فسيتعين علينا تدوين جهات الاتصال يدويًا والاحتفاظ بدفاتر العناوين القديمة هذه ، وما هذه الضجة ، أليس كذلك؟ ولكن على الرغم من أن أجهزة Android الخاصة بنا يمكنها تخزين الكثير من المعلومات حول جهات الاتصال الخاصة بنا الآن من أرقام هواتف متعددة وعناوين بريد إلكتروني وجهات اتصال صور وحتى ذات صلة بنا ، فإن أجهزة Android ليست منيعًا لتهديدات اختراق البيانات وفقدانها.

إذا حذفت لسوء الحظ جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق الخطأ على جهاز Android الخاص بك ، فاقرأ الحلول المذكورة أعلاه واستعد الرسائل المحذوفة مع الأفضل في ذهنك. أخيرا وليس آخرا، FoneDog - استعادة بيانات Android، هو أفضل تطبيق لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة ، وهو أيضًا اختيار ممتاز لك.

تحميل مجاناتحميل مجانا

اترك تعليقا

تعليق

تعليق ()
author image

Vernon Roderick

الكمبيوتر / الموقع الأمثل من حيث الخبرة التقنية

واحدة من هواياتي هو تطوير البرمجيات الخاصة بي

. كتبت هذا المقال لتبادل المعرفة حول تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات الخاصة بهم ، وتطوير البرمجيات الخاصة بهم هو واحد من شغفي في العمل

استعادة البيانات الروبوت logo

استعادة البيانات الروبوت

.استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف الروبوت أو قرص

تحميل مجانا تحميل مجانا

كيف تحب هذه المقالة؟

Check icon/ Check icon

مثير للانتباهممل

Check icon/ Check icon

بسيطصعبة

:شكرا لك! إليك اختياراتك

:قيم هذا المقال Excellent

:تقييم 4.5 / 5 (مرتكز على 90 التقييمات)

استعادة البيانات الروبوت logo

استعادة البيانات الروبوت

.استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف الروبوت أو قرص

تحميل مجانا

يستخدم FoneDogملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. انقر <عنوان=هنا صف دراسي=ملفات تعريف الارتباط href=/الإجمالية.لغة البرمجة>هنا لتعلم المزيد.

[2020] Two Best Ways to Recover Deleted Contacts on Android

By Vernon Roderick, Last updated: November 23, 2020

About this article: Once you find some contacts are missing on your phone, firstly confirm whether they are deleted by mistake or not. If yes, follow the steps of the best data recovery to retrieve the deleted contacts on Android devices.

One of the unavoidable incidents that can happen while we are using our Android devices is accidental deletion of important data, such as our contacts. Sometimes we only have our fingers and our wandering minds to blame, and sometimes it was done because we accessed certain apps, acquired viruses on our Android devices, or the most common of them all: forgot to back up.

Whatever the reason is, such happenings can lead us to become quite frustrated and panicky, especially if we lost important contacts, right? Continue to read, and you can find out the best solutions of how to recover deleted contacts on Android device.

Probably the Deleted Contacts are Hidden on Your Android PhoneSolution 1: How to Recover Deleted Contacts with Android Data RecoverySolution 2: How to Restore Deleted Contacts from SIM Card or Gmail BackupVideo Guide: How to Recover Deleted Contacts from Android DeviceHow to Make Sure You Don’t Lose Precious Contacts Next TimeConclusion

Probably the Deleted Contacts are Hidden on Your Android Phone

Before panicking, it might be useful to check how your Android smartphone, phablet or tablet stores your contacts, and perhaps the information you need has not been lost at all!

When you could not find the contacts you need on your Android phone, the first thing that turns up on your brain that they are mistakenly deleted. However, mostly, the missing contacts are on your phone, and they are not gone. Therefore, before introducing the ways of how to recover deleted contacts on Android, you'd better do follow the steps below to confirm whether you need the data recovery or not.

How to check whether your missing contacts are hidden step by step:

  1. Tap Contacts app on your Android phone.
  2. On the top right corner, choose Menu> Settings> Contacts to Display.
  3. You will see All Contacts later and click it.

After completing the three steps and return to find the contacts you need. If you could, congratulations, you don't need the ways of data recovery. If you could not, please go forward and begin the data recovery.

Deleted Contacts are Hidden on Your Android Phone

As a smartphone user, you should be aware of the two main ways of storing contacts in your phone, which is storing them through your phone’s internal storage or on your SIM card. If you’re one of those people who love placing many pieces of information about your contacts, then you’re probably storing your contacts on your phone’s internal storage, since storing contacts on your sim card will have limited characters only. You can check this by opening your Contacts app and clicking on Settings.

The next thing to check is whether your device is showing only selected contacts or all contacts. Finding this feature will depend on what your Android device is, but on most devices, you merely have to open your Contacts and view your Settings within your Contacts. In the settings, you can select how your contacts are being shown or not. Make sure that “All Contacts” is selected or that your device is showing both Phone and SIM contacts.

Solution 1: How to Recover Deleted Contacts on Android with Android Data Recovery

If the above solution did not work for you, then your next best bet is a data recovery software to help you restore your lost contacts! The FoneDog Toolkit for Android is the best app to recover deleted contacts for your Android smartphone, phablet or tablet, from the more popular brands such as Samsung, Lenovo, and Xiaomi to the lesser known brands such as Fairphone.

Free DownloadFree Download

Not only is it compatible with over 1,000 Android devices and over 5,000 Android device models, but it is also very, very easy to use and simply hassle-free! Besides, this program does not only recover deleted contacts on Android devices but it can also recover other data like your text messages, photos, videos, call logs and more. All you have to do is to purchase and download the program and follow seven very easy steps to recover your precious contacts! Just follow the steps below to begin recovering your contacts!

Before introducing how to recover deleted contacts on your Android device using FoneDog Android Data Recovery, you can click this link to check how this excellent tool works with its advanced technology to recover deleted text messages on Android: https://www.fonedog.com/android-data-recovery/5-steps-recover-deleted-text-messages-android.html.

Android Data Recovery Recover deleted messages, photos, contacts, videos, WhatsApp and so on. Quickly Find Lost and deleted data on Android with or without root. Compatible with 6000+ Android devices. Free Download Free Download FoneDog Android Data Recovery

Now, let us begin the contacts recovery on Android phones with FoneDog Android Data Recovery:

  1. Download and install FoneDog Android Data Recovery on PC or laptop.
  2. Connect your Android phone and enable USB Debugging.
  3. Select “Contacts”, the deleted data type you want to retrieve.
  4. The software will scan all data on your device later.
  5. Select the deleted contacts on your Android phone and wait for the recovery.

Step 1: Download and Install the FoneDog Android Toolkit on PC

You may download the FoneDog Toolkit for Android from our download page. As soon as you’ve installed it successfully on your PC or laptop, open the program.If you haven’t connected your Android device to your PC or laptop yet, the program will show the following window to prompt you to connect your device using your phone’s or tablet’s cable.

Free DownloadFree Download

Download and Install the FoneDog Android Toolkit on PC

Step 2: Enable USB Debugging

If you haven’t activated USB Debugging on your device yet, the program will prompt you to do this now. The program will guide you to be able to access USB Debugging on your device; you simply need to choose the Android software version of your device so you can see the instructions.

If your device has been detected, the program will now attempt to connect to your device. You may have to wait for a few moments for your device to be connected.

Tips: FoneDog - Android Data Recovery not only recovers contacts but also deleted text messages, deleted photos, video, documents and so on.

Enable USB Debugging

Step 3: Select “Contacts” to Recover Deleted Contacts

After your device has been connected, you will see the name of your device unit in the top left corner. The program will now prompt you to choose the file types that you would like to recover. To recover photos, click on “Contacts”.

Select “Contacts” to Recover Deleted Contacts

Step 4: Scanning All Data on Your Device

After selecting “Contacts”, the program will now attempt to root your device. This step is needed as it will allow the program to access the phone’s deleted data.

Note: Please note that this process will take a few minutes to complete, and you should not attempt to stop the process or disconnect your device at any time during the process to avoid bricking your device. Before doing this, make sure that you won’t be needing your device in the next few minutes.

Scanning All Data on Your Device

Step 5: Select the Deleted Contacts You Want to Recover

After your device has finished rooting, the program will now scan for the contacts that you have deleted, and it will show you a window similar to that below, where you may select your contacts that you wish to recover. All your recovered contacts will be saved on your computer.

Select the Deleted Contacts You Want to Recover

Solution 2: How to Restore Deleted Contacts from SIM Card or Gmail Backup

Some Android users claim that there are times that they lose their contacts on their phone but after they turn their phones back on, they see them again. While manufacturers have yet to answer to this seeming bug or issue, some users believe in backing up their contacts on both SIM card and their internal storage to another portal.

If you’re an Android device user, then you should also know that whenever you add contacts into your Android phone using a Google service they are synced up with the online servers to hold a record. This is a great feature of Google because it allows you to restore your contacts that you may have deleted from the past 24 hours and up to 30 days. You merely have to re-sync your Google account to be able to get all your contacts back. To restore deleted contacts from Gmail backups, you’ll need to do the following:

  1. Log on to the web version of Gmail. In the top left-hand corner where you see the word Gmail, refer to the drop down menu which will appear, from which you should select “Contacts”.
  2. You will now see all of the contacts that Google has attached to your account. This will include entries for email addresses and phone numbers. In the left-hand column, you’ll see a list of options. Click on “More” and then from the new headings that appear, select “Restore Contacts”.
  3. You will now be given the choice of when you want to roll back to (an hour, a day, a week, etc.) so choose a point when the missing data was still on your phone. Click Restore and you should find the previously lost contact now back in the list.

If you are sucessful in finishing the steps to restore delete contacts through those means, congratulations! If not, then you might want to check out another solution that we have for you!

How to Restore Deleted Contacts from Gmail Backup

Video Guide: How to Recover Deleted Contacts from Android Device

How to Make Sure You Don’t Lose Precious Contacts Next Time

There is only one answer to avoiding losing precious contacts (and other important data, for that matter), and it is two words: BACK UP! There is a reason why Android developers require you to register your Google account, and that is to allow you to sync your device’s data to your Google cloud storage, a very useful feature of Google accounts. Make sure this is activated on your Android device so you don’t need to panic whenever your device malfunctions.

You may also want to try other foolproof backup methods such as printing a copy of your contacts or extracting them from your phone to a CSV or XLS file through apps such as Android Contacts Manager, or keeping them in other Cloud storage facilities apart from Google. Whatever you choose, just make sure you give some time and effort to keeping extra copies, because extra copies can never be too many when it comes to precious data!

Conclusion

Android smartphones, phablets, and tablets are incredible pieces of technology ever made and nowadays they serve a lot of different purposes. However, since these electronic devices are primarily used for calls and messages, perhaps the most important feature is the ability to store valuable contacts.

Imagine if our phones still didn’t have caller ID or the contacts feature, then we’d have to manually write down our contacts and keep those old address books, and what a fuss, right? But although our Android devices can store a lot of information on our contacts now from multiple phone numbers, e-mail addresses, image contacts and even related to us, Android devices are not invincible to threats of data hacking and loss.

If you unfortunately mistakenly delete your contacts on your Android device, read the solutions above and recover deleted messages along with the best one in your mind. Last but not least, FoneDog - Android Data Recovery, the best app for recovering deleted contacts, is also an excellent choice for you.

Free DownloadFree Download

Leave a Comment

Comment

Comment ()
reviewer image

Kelsie2020-03-16 09:40:33

I purchased the wrong version for Windows of FoneDog Android Data Recovery to get my deleted contacts back. Actually, I am using a Mac...

reviewer image

FoneDog2020-03-16 17:44:56

Hi, you’d better re-purchase the correct product and then contact FoneDog Support to request a refund.

reviewer image

R. Rue2020-02-28 16:28:31

I reset the phone last week. Can I retrieve the contacts on Xiaomi 6?

reviewer image

FoneDog2020-03-02 13:31:34

Hi, FoneDog Android Data Recovery is recommended. You could also try on the free version before the purchase.

author image

Vernon Roderick

Technical Expertise for PC / YouTube Scriptwriting /Website Optimization

One of my passion is to develop software of my own

I write articles to share knowledge about IT technology and some experience in developing my own software, and developing my own software is one of my passions for work.

Android Data Recovery logo

Android Data Recovery

Recover deleted files from Android phone or tablets.

Free Download Free Download

How Do You Like This Article?

Check icon/ Check icon

INTERESTINGDULL

Check icon/ Check icon

SIMPLEDIFFICULT

Thank you! Here' re your choices:

Rate This Article: Excellent

Rating: 4.5 / 5 (based on 88 ratings)

Android Data Recovery logo

Android Data Recovery

Recover deleted files from Android phone or tablets.

Free Download

FoneDog uses cookies to ensure you get the best experience on our website. Click here to learn more.