4 خطوات لاستعادة المستندات المفقودة أو المحذوفة من هاتف Android

بقلم Nathan E. Malpass, ، آخر تحديث: January 27, 2022

لقد فقدت مؤخرًا مستند Word. هل هناك أي طريقة لاستعادتها؟ هل يمكن استرداد ملف Word؟ هل يمكنني استعادة المستندات المحذوفة من هاتفي؟

اليوم ، أصبحت هواتف Android أكثر قوة عندما يتعلق الأمر بتصفح الملفات وإدارتها. يقدم الكثير من مشغلات هواتف Android في السوق الآن المزيد من أنواع هذه الهواتف الذكية للاختيار من بينها ، بدءًا من شاشات Super AMOLED ولقطات الكاميرا عالية الدقة وزيادة ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين وأحجام الشاشة الأكبر.

بالنسبة لتصفح الملفات وإدارتها ، فإن الهواتف والأجهزة اللوحية الكبيرة التي تعمل بنظام Android مع شاشات العرض الكبيرة هي الاتجاهات ، لأنه مع الشاشة الأكبر ، يكون عرض المستندات باستخدام الأداة الذكية أكثر ملاءمة وقابلية للحمل. استعادة ملف Word تقريبًا بالنسبة لنا.

الجزء 1: لماذا ستفقد أو تحذف بعض الملفات في هاتف Android الخاص بك؟الجزء 2: كيفية استرداد مستندات Word المفقودة عبر برنامج الجهة الخارجية؟دليل الفيديو: كيفية استرداد المستندات المحذوفة من هاتف Android؟الجزء 3: كيفية إجراء استعادة ملف Word بدون جهاز كمبيوتر؟الجزء 4: ملخص

الجزء 1: لماذا ستفقد أو تحذف بعض الملفات في هاتف Android الخاص بك؟

إذا كنت من مستخدمي هاتف Android وكنت تستخدمه بشكل متكرر لتخزين مستندات Microsoft Word وتصفحها وإدارتها ، فيجب أن تعرف بالفعل مدى سهولة حذف مستندات Word على جهاز Android الخاص بك خاصةً إذا كان حجم الشاشة كبيرًا.

عملية روتينية - قد لا تعتقد أنه كان حذفًا عرضيًا يمكن أن يكون سبب المشكلة لأنك على الأرجح تعتقد أنك معتاد بالفعل على استخدام هاتف Android الخاص بك. يمكن أن يؤدي التعود المفرط على نفس الإجراءات إلى حدوث مشكلات أيضًا. من الممكن أيضًا أن يكون شخص ما قد حذفها من هاتفك - طفل تسمح له دائمًا باللعب على هاتفك ، أو فرد من العائلة ليس على دراية باستخدام جهاز Android.

تحديث نظام التشغيل - يمكن أن يكون تحديث نظام التشغيل Android الأخير أيضًا أحد المشتبه بهم المحتمل لهذه المشكلة. يمكن أن يؤدي تثبيت التحديثات على جهاز Android الخاص بك إلى جعله ضعيفًا - عندما ينجح ذلك ، قد يتم استبدال البيانات أو فقدها من هاتفك ؛ عندما يفشل ، قد لا يعمل هاتفك بعد الآن.

ننسى أن لديك نسخة احتياطية - من الممكن أيضًا أنك قمت مؤخرًا بنقل ملفات مستندات Word الخاصة بك من ذاكرة الهاتف إلى وحدة تخزين بطاقة الذاكرة ، لكنك نسيت أنك قمت بذلك. احصل على هاتفك وتحقق من بطاقة الذاكرة الخاصة بك إذا كانت تحتوي على مستندات Word المفقودة.

رأيت من هاتفك أنه تم حذف ملفات مستندات Word الخاصة بك ، لكنك ما زلت لا تملك أي فكرة عما حدث وكيف حدث. أولاً ، سنساعدك في معرفة الأسباب المحتملة لمثل هذا الحدث المؤسف - من المهم القيام بذلك لمعرفة الخطوات الدقيقة التي نحتاج إلى تنفيذها لاحقًا أثناء عملية الاسترداد.

الجزء 2: كيفية استرداد المستندات المحذوفة على Android عبر برنامج الجهة الخارجية؟

مجموعة أدوات FoneDog الخاصة بنا - استعادة البيانات الروبوت يقدم إرشادات سهلة وفعالة لاستعادة جميع أنواع الملفات والبيانات التي تم حذفها فجأة من أي هاتف ، مثل أجهزة iPhone و Android. نظرًا لأنه تم حذف ملفات مستندات Word الخاصة بك ، فإننا ندرك جيدًا مدى أهميتها بالنسبة لك ، لذلك سنساعدك في استعادتها مرة أخرى من خلال مجموعة أدوات FoneDog ، أفضل برنامج لاستعادة ملفات Word.

سنستكشف ثلاث طرق لاسترداد الملفات المفقودة ، وهي: باستخدام مجموعة أدوات FoneDog لاستعادتها مباشرة من هاتف Android الخاص بك، والاسترداد من بطاقة الذاكرة الخاصة بك ، والقيام بعملية الاسترجاع باستخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Mac.

قم بتنزيل هذا البرنامج وجربه قبل الشراء! جربه بالنقر فوق زر التنزيل أدناه.

تحميل مجانا تحميل مجانا

استرداد ملفات مستندات Word من هاتف Android (كمبيوتر يعمل بنظام Windows)

الخطوة 1: قم بتشغيل FoneDog والاتصال بجهاز كمبيوتر.

تحميل مجاناتحميل مجانا

للبدء ، تحتاج إلى تنزيل مجموعة أدوات FoneDog الخاصة بنا وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتشغيل البرنامج لمعرفة الخيارات التي يمكننا القيام بها لاستعادة ملفات مستندات Word الخاصة بك.

أثناء القيام بذلك ، قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر. عندما يتم فتح FoneDog بالفعل أثناء قيامك بذلك ، سيكتشف هاتفك في الحال ، مما يجعله جاهزًا لمساعدتك في الاسترداد.

قم بتوصيل Android بجهاز الكمبيوتر

الخطوة 2: ادخل إلى وضع التصحيح.

بعد توصيل هاتفك ، تحتاج إلى تمكين وضع التصحيح لجهاز Android الخاص بك. ستعرض مجموعة أدوات FoneDog التعليمات التي يجب اتباعها لتحقيق هذا الهدف:

1. حدد إصدار Android المثبت على هاتفك.

2. انتقل إلى هاتفك ، انتقل إلى "الإعدادات" وابحث عن "حول الهاتف".

3. من هناك ، حدد موقع "رقم الإصدار".

4. انقر على "رقم الإصدار" سبع مرات بتسلسل سريع جدًا ، ثم ارجع فورًا إلى الصفحة السابقة وحدد "خيارات المطور".

5. تحته ، يوجد خيار "تصحيح أخطاء USB". ضع علامة في خانة الاختيار لتحديده.

6. إذا كان إصدار هاتف Android الخاص بك يتجاوز 4.2.2 ، فإن مجموعة أدوات dr.fone ستطالبك برسالة تطلب منك "السماح بتصحيح أخطاء USB؟" لهاتفك. انقر فوق "موافق" للمتابعة.

7. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أعد انتباهك إلى مجموعة أدوات FoneDog وانقر فوق الزر "التالي" الموجود في الجزء الأيمن السفلي من نافذة التطبيق.

السماح بتصحيح أخطاء USB

الخطوة 3: حدد نوع الملف.

نظرًا لأننا نسترجع ملفات مستندات Word المفقودة ، فأنت بحاجة إلى تحديد خيارات "المستندات" التي تعرضها مجموعة أدوات FoneDog الخاصة بنا. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق "التالي" للمتابعة.

الخطوة 4: تشغيل الفحص.

بعد النقر فوق الزر "التالي" ، ستبدأ مجموعة أدوات FoneDog الآن في فحص هاتفك بحثًا عن جميع المستندات الحالية والمحذوفة التي لديه منذ اليوم الأول الذي استخدمته فيه. ستظهر النتائج لك على الفور - جزءً بجزء - حتى يكتمل الفحص.

أثناء عملية المسح ، قد ترى هاتفك يطالب برسالة للسماح بإجراء الفحص بواسطة مجموعة أدوات FoneDog. ما عليك سوى السماح بذلك حتى نتمكن من متابعة الفحص.

اختر نوع الملف

الخطوة 5: ابحث عن ملفات مستندات Word المفقودة.

بمجرد اكتمال الفحص ، ابدأ في البحث في المستندات التي تم استردادها بواسطة مجموعة أدوات FoneDog. يمكن العثور على الملفات المستخرجة ضمن قائمة "المستندات" الموجودة على اللوحة اليسرى لنافذة التطبيق.

نصيحة: إذا كنت تبحث عن استعادة سجل مكالمات Android مجانًا، يمكن أن يساعد البرنامج أيضًا.

الخطوة 6: التحديد والاستعادة.

ابدأ في تحديد ملفات مستندات Word التي ترغب في استعادتها. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق الزر "استرداد" الموجود في الركن الأيمن السفلي من نافذة التطبيق. سيسمح لك ذلك بحفظ المستندات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استعادة Whatsapp إلى الكمبيوتر

الناس اقرأ أيضاكيفية استعادة الصور المحذوفة من أندرويدكيفية استرداد جهات الاتصال المحذوفة من أندرويد

دليل الفيديو: كيفية استرداد المستندات المحذوفة من هاتف Android؟

يرشدك هذا الفيديو أدناه إلى استعادة مستند Word المفقود أو المحذوف من جهاز Android ، ما عليك سوى مشاهدته حول إيجاد حل للمشكلة. افعل ذلك!

الجزء 3: كيفية إجراء استعادة ملف Word بدون جهاز كمبيوتر؟

لا تعد استعادة ملفات مستندات Word المفقودة مهمة صعبة ، ولكنها قد تكون صعبة إذا لم تقم بتنفيذها نسخ احتياطي متكرر لهاتفك. إذا كنت تعتقد أن لديك نسخة احتياطية من ملفاتك وبياناتك ، فلننتهز هذه الفرصة لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا استعادتها عن طريق القيام ببعض الطرق الشائعة لاستعادة هذه الملفات التي تم حذفها.

استعادة ملفات مستندات Word من Google Drive.

يعد Google Drive تطبيقًا رائعًا وموثوقًا لتخزين الملفات وإدارتها بواسطة Google. إذا قمت بمزامنة حساب Google مع هاتفك ، فربما تكون قد استخدمت هذا التطبيق لنسخ ملفاتك وبياناتك احتياطيًا. يمكنك محاولة استعادتها باتباع الخطوات من دعم Google.

استعادة المستندات المفقودة من DropBox

إذا كان DropBox هو تطبيق تخزين وإدارة الملفات المفضل لديك ، فمن المحتمل أنك أجريت مؤخرًا نسخة احتياطية من ملفات وبيانات هاتفك في هذا التطبيق.

هذا لا يتطلب منك استخدام نفس حساب Google لاستخدامه ، ولكن هناك هواتف Android بها خيارات لنسخ بيانات الهاتف احتياطيًا تلقائيًا إلى DropBox باستخدام نفس حساب Google. يمكنك محاولة استعادة ملفات مستندات Word المحذوفة من DropBox من خلال هذه الإرشادات من موقع الدعم الخاص بهم.

استعادة مستندات Word من بطاقة الذاكرة الخاصة بك

كما قلنا ، من الممكن أيضًا أن تكون ملفات مستندات Word المفقودة قد تم نقلها أو نسخها للتو من ذاكرة هاتفك إلى بطاقة الذاكرة الخارجية.

إذا كانت هذه هي الحالة ، فلا داعي لاستعادتها على الإطلاق ، إلا إذا كان لديك فصل في المخاوف عندما يتعلق الأمر بالتخزين ، وأنك تفضل في الغالب الاحتفاظ بملفاتك على ذاكرة الهاتف.

للتحقق ، انتقل إلى التطبيق حيث يمكنك عرض وإدارة جميع الملفات والبيانات الموجودة على هاتفك (بالنسبة لسلسلة Samsung Galaxy ، فهو تطبيق "My Files"). بعد ذلك ، يتم تنظيم كل ملف حسب النوع - الصور ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات وسجل التنزيل.

يوجد أيضًا قسم يعرض المخازن الموجودة على هاتفك - تخزين الجهاز وبطاقة SD. حدد بطاقة SD وحاول البحث عن ملفات مستندات Word التي فقدت من ذاكرة هاتفك.

إذا لم تجد شيئًا ، فقد حان الوقت الآن لاستخدام ملف الانتعاش أداة لمساعدتك في الحصول على المزيد من الخيارات لاستعادتها.

الجزء 4: ملخص

يمكن أن يكون فقد ملفات مستندات Word المهمة أمرًا مزعجًا ، وسواء كان لديك ملفات نسخ احتياطي لها أم لا ، فلا يزال من الممكن أن تجعلك قلقًا بشأن عدم استعادتها بعد الآن.

ولكن باستخدام مجموعة أدوات FoneDog الخاصة بنا - استرداد بيانات Android ، واستعادة ملفات Word ، يمكنك الآن التنفس جيدًا حيث يمكن أن تساعدك هذه الأداة في استرداد ليس فقط مستندات Word المحذوفة ولكن أنواع الملفات الأخرى التي قد تكون لديك على هاتفك أيضًا.

تذكر أنه عندما يتعذر عليك استرداد مستنداتك من Google Drive أو DropBox ، أو لا يمكنك نقلها مرة أخرى إلى ذاكرة هاتفك لأنها غير موجودة على بطاقة الذاكرة الخاصة بك ، فانتقل إلى استخدام مجموعة أدوات FoneDog لاستعادة ملفات مستندات Word المفقودة بشكل فعال وملائم.

تحميل مجاناتحميل مجانا

اترك تعليقا

تعليق

تعليق ()
author image

Nathan E. Malpass

اي فون / الروبوت صيانة الجهاز الخبير

البقاء في المنزل والاستماع إلى الموسيقى وكتابة المقالات العلمية

.كثير من الناس اسمحوا لي أن إصلاح هواتفهم النقالة ، لذلك لدي الكثير من الخبرة في مجال إصلاح الهاتف المحمول ، وأنا أعرف الكثير عن الروبوت أو أبل

استعادة البيانات الروبوت logo

استعادة البيانات الروبوت

.استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف الروبوت أو قرص

تحميل مجانا تحميل مجانا

كيف تحب هذه المقالة؟

Check icon/ Check icon

مثير للانتباهممل

Check icon/ Check icon

بسيطصعبة

:شكرا لك! إليك اختياراتك

:قيم هذا المقال Excellent

:تقييم 4.3 / 5 (مرتكز على 83 التقييمات)

استعادة البيانات الروبوت logo

استعادة البيانات الروبوت

.استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف الروبوت أو قرص

تحميل مجانا

يستخدم FoneDogملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. انقر <عنوان=هنا صف دراسي=ملفات تعريف الارتباط href=/الإجمالية.لغة البرمجة>هنا لتعلم المزيد.

I recently lost a word document. Is there any way to recover it? Is Word file recovey possible? It is so important for me. Please help me!!

Today, Android phones are getting more powerful when it comes to file browsing and management. A lot of Android phone players in the market now offer more varieties of these smartphones to choose from, starting with super AMOLED displays, high-resolution camera shots, increased RAM and storage, and bigger screen sizes.

For file browsing and management, big Android phones and tablets with large screen displays are the trends, because with a bigger screen, viewing of documents using the gadget is much more convenient and portable. Word file recovery is so nearly to us.

Video Guide: How to Recover Deleted Documents from Android Phone?

This video below guides you RESTORE lost or deleted word document from your Android, just watch it about finding the solution to the issue. Just do it!

Part 1: Why Will You Lose or Delete Some Files in Your Android Phone?

If you are an Android phone user and you frequently use it for storing, browsing and managing Microsoft Word documents, you must already know how easy to delete word documents on your Android device especially if it has a large screen size.

Routines operation - You might not think it was an accidental deletion that can be the cause of the problem because you probably believe you are already well-accustomed into using your Android phone. Getting overly used to the same routines can actually bring troubles as well. It is also possible that someone has deleted them from your phone – a child whom you always allow to play on your phone, or a family member who is not familiar with using an Android device.

OS Update - A recent Android OS update can also be a possible suspect for this issue. Installing updates to your Android device can make it frail – when it succeeds, data might get replaced or lost from your phone; when it fails, your phone might not run anymore.

Forget you have a Backup - It is also possible that you have recently moved your Word document files from phone memory to the memory card storage, but you just forgot that you did it. Get your phone and check your memory card if it has your missing Word documents.

You saw from your phone that your Word document files got deleted, but you still don’t have any idea what happened and how it occurred. First, we will help you figure out the possible causes of such unfortunate event – this is important to do to know what exact steps we need to perform later on during the recovering process.

restore-word-document

Retrieve word documents from Android Phone

Part 2: How to Perform Word File Restoraton Without PC?

Restoring your missing Word document files is not a hard task, but it can get challenging if you don’t perform frequent backups of your phone. If you think you have a backup of your files and data, let us take this chance to see if we can get them back by doing some common ways in recovering such files that got deleted.

google drive

Recovering the Word Document Files from Google Drive

Google Drive is a great and reliable file storage and management application by Google. If you have synced a Google account to your phone, you might have used this application for backing up your files and data. You can try restoring them by following the steps from Google Support.

Recovering the Lost Documents from DropBox

If DropBox is your preferred file storage and management application, it can be that you have recently performed a backup of your phone files and data into this one.

This doesn’t require you to use the same Google account to utilize it, but there are Android phones that have options to automatically backup phone data to DropBox using the same Google account. You can try recovering your deleted Word document files from DropBox through these instructions from their support site.

dropbox-restore-word-documents

retrieve-word-files-via-sd

Restoring the Word Documents from Your Memory Card

As we have said, it is also possible that your missing Word document files were just moved or copied from your phone memory to the external memory card.

If this the case, there’s no need for you to recover them at all, unless you have separation of concerns when it comes to storages, and that you mostly prefer having your files on phone memory.

To check, go to the application where you can view and manage all the files and data on your phone (for Samsung Galaxy series, it’s the “My Files” application). Then, each file is organized per type – Images, Videos, Audio, Documents, and Download History.

There’s also a section showing the storages you have on your phone – Device storage and SD card. Select SD card and try to look for the Word document files that went missing from your phone memory.

If you have found nothing, it is now time to use a Recovery Tool to help you get more options for recovering them.

Part 3: How to Recover Your Missing Word Documents via Third-party Program?

Our FoneDog Toolkit – Android Data Recovery offers easy and effective guidelines for recovering all sorts of files and data that suddenly got deleted from any phone, such as iPhone and Android devices. Since your Word document files got deleted, we are well-aware of how important they can be to you, so we will help you in retrieving them back through our FoneDog toolkit, the best Word file recovery software.

We will be exploring three methods to retrieve the files that went missing, and these are: using FoneDog toolkit to recover them straight from your Android phone, retrieving from your memory card, and doing the retrieval process using a Mac computer.

Download and Try this Software before you Buy! Try it by clicking the download button below.

Retrieving Word Document Files from Your Android Phone (Windows Computer)

connect android to PC

Step 1: Launch FoneDog and connect to a PC

To begin, you need to download our FoneDog toolkit and install it on your computer. Once done, launch the program to see what options we can do for recovering your Word document files.

While doing this, connect your Android device to the computer. When FoneDog is already opened as you do this, it will detect your phone at once, making it ready to help you in the retrieval.

Step 2: Enter Debugging Mode.

After connecting your phone, you need to enable the debugging mode of your Android device. FoneDog toolkit will show instructions to follow in achieving this goal:

  1. Select the Android version installed on your phone.
  2. Navigate to your phone, go to “Settings” and find the “About Phone”.
  3. From there, locate the “Build number”.
  4. Tap the “Build number” seven times in very fast sequences, then immediately go back to the previous page and select “Developer options”.
  5. Under it, there’s the “USB debugging” option. Tick the checkbox to select it.
  6. If your Android phone’s version is beyond 4.2.2, dr.fone toolkit will prompt a message asking you to “Allow USB debugging?” to your phone. Click “OK” to proceed.
  7. Once done, get your attention back to FoneDog toolkit and click the “Next” button found on the lower-right portion of the application window.
More Detail: How to Enable USB Debugging on Android Device
Allow USB Debugging
choose document

Step 3: Select the file type.

Since we are retrieving lost Word document files, you need to select the “Documents” options shown by our FoneDog toolkit. Once done, click “Next” to proceed.

Step 4: Trigger The Scan.

After clicking the “Next” button, FoneDog toolkit will now begin scanning your phone for all current and deleted documents it has since the first day you have used it. The results will be shown right away to you – part by part – until the scan is complete.

During the scanning process, you might see your phone prompting a message to authorize the scan being performed by FoneDog toolkit. Just allow it so we can proceed with the scan.

scanning
select deleted document

Step 5: Look for The Missing Word Document Files.

Once the scan is complete, start looking into the documents retrieved by FoneDog toolkit. The extracted files can be found under “Documents” menu located on the left panel of the application window.

Step 7: Select and Restore.

Begin selecting the Word document files you wish to be restored. Once done, click the “Recover” button found on the bottom-right corner of the application window. This will allow you to save the documents to your computer.

Tips: If you want to Recover your Deleted text messages, photos, contact and another type of files. See the professional guide below:

 

recover deleted documents

Part 4 : Summary!

Losing important Word document files can be distressing, and whether you have backup files of them or not, it can still make you be worried about not getting them back anymore. But using our FoneDog toolkit – Android Data Recovery, the Word file recovery, you can now breathe well as this tool can help you out in retrieving not just your deleted Word documents but other file types you might have on your phone as well.

Remember that when you cannot retrieve your documents from Google Drive or DropBox, or you cannot move them back to your phone memory because it’s not present on your memory card, switch to using our FoneDog toolkit to effectively and conveniently recover your missing Word document files.

If you want to know more, enter your email address below and you will receive relevant recommendations.

success

Article subscription is successful!

error

Article subscription failed!

back to top
success

Subscription is successful !

error

Subscription failed !

Copyright © 2018 FoneDog. All rights reserved.