[2020] كيفية استرداد الصور المحذوفة بسهولة على Android

بقلم Nathan E. Malpass, ، آخر تحديث: February 21, 2020

"مساعدة! أحتاج إلى استعادة الصور المحذوفة على جهاز Android الخاص بي! لقد حذفته عن طريق الخطأ. الآن أريد استعادته. ماذا يمكنني أن أفعل؟"

على الرغم من أننا قد نعتبر هواتف Android ضرورة يومية وبالتأكيد أجهزة إلكترونية لا يمكننا تخيل العيش بدونها ، إلا أنها لا تزال تسبب بعض خيبات الأمل والإحباطات لنا ، خاصةً إذا لم تعمل بالطريقة التي نريدها.

على سبيل المثال ، تعد الهواتف الذكية وأجهزة الفابلت والأجهزة اللوحية من Samsung من بين أكثر أجهزة Android شهرة ومن بين العلامات التجارية الأكثر موثوقية لنظام Android في العالم بأسره ، لذلك لن يكون مفاجئًا إذا كنت تمتلك جهازًا واحدًا على الأقل أو تعرف شخصًا يمتلكه.

لذلك ، تهدف المقالة إلى الحديث عنها كيفية استعادة الصور المحذوفة بسهولة على هواتف Android وغيرها من الأجهزة.

الجزء 1. لماذا يجب علينا ويمكننا استرداد الصور المحذوفة من Androidالجزء 2. كيفية استرداد الصور المحذوفة على هواتف Android والأجهزة الأخرىالجزء 3. دليل الفيديو: كيفية استرداد الصور المحذوفة بسهولة على Androidالجزء 4. خمس نصائح إضافية لك لتجنب فقدان الصور على أجهزة Android

الجزء 1. لماذا يجب علينا ويمكننا استرداد الصور المحذوفة من Android

لماذا يجب علينا استعادة الصور المحذوفة من Android؟ ضع في اعتبارك السيناريوهات التالية: أردت تعديل صورة ، لكن لسبب ما ، تفوقت أصابعك عليك ونقرت على حذف بدلاً من ذلك. أو ربما لم يكن هاتفك يعمل بشكل جيد كما كان عليه من قبل ، وتحطم فجأة أو أصبح غير مستجيب في منتصف التقاط صورة أو تحرير واحدة.

السيناريو الثالث هو أن هاتفك لا يعمل على الإطلاق وتقرر إجراء إعادة ضبط المصنع ، لكنك لم تتمكن من نسخ صورك احتياطيًا. يمكن أن يكون كابوسا!

نظرًا للعديد من الميزات المفيدة ، نستخدم أجهزة Samsung الخاصة بنا لأغراض مختلفة. أحدها هو التقاط صور ثمينة لأحداث مهمة مثل أعياد الميلاد ، والتقاط مناظر طبيعية جميلة أو مشاهد كلما سافرنا ، والاحتفاظ بذكريات الطعام الذي نحب تناوله ، والاحتفاظ بالأشخاص المميزين في حياتنا ، وبالطبع ، من يمكنه نسيان صور سيلفي نحب أن نلتقطها؟

بينما نحب جميعًا التقاط مثل هذه الصور ، فإن هواتفنا الذكية أو أجهزة الفابلت أو الأجهزة اللوحية من سامسونج لا تُقهر من تهديدات اختراق البيانات وفقدانها ، وإذا نسينا عمل نسخ احتياطية من الصور التي نلتقطها ، فقد نكون عرضة لفقدانها. لهذا السبب يجب علينا استعادة الصور المحذوفة من أجهزة Android deivces.

وفي الحقيقة نحن كذلك من الممكن استعادة الصور المحذوفة من Android. ذلك لأن البيانات المحذوفة سيتم تخزينها مؤقتًا على هاتف Android الخاص بك حتى إذا قمت بإزالتها قبل أن تحل البيانات الجديدة محلها.
لماذا يجب علينا ويمكننا استرداد الصور المحذوفة من Android

الجزء 2. كيفية استرداد الصور المحذوفة على هواتف Android والأجهزة الأخرى

تعمل هواتفنا الذكية وأجهزة الفابلت والأجهزة اللوحية من سامسونج مثل أجهزة الكمبيوتر الصغيرة تمامًا مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، على الرغم من أنه يمكننا حذف البيانات الموجودة عليها ، إلا أنه لا يتم حذفها على الفور إلى الأبد. يتم تخزينها في جزء من نظام Android لا يمكننا نحن المستخدمين رؤيته ، ويبقون هناك مؤقتًا فقط.

كلما ظهرت معلومات جديدة مثل الصور الجديدة والبيانات الجديدة الأخرى ، يمكن فقدها. ربما يكون أفضل ما يمكنك فعله بمجرد إدراكك لحذف صورك هو التوقف عن استخدام هاتف Android في الوقت الحالي لتجنب فقدان بياناتك إلى الأبد. وبعد ذلك ، جرب الحل أدناه!

اختصار مجموعة أدوات FoneDog لنظام Android هو أفضل برنامج لاستعادة البيانات لجهاز Samsung Galaxy و Tab و Note وجميع أجهزة Samsung الأخرى. إنه ليس متوافقًا مع أكثر من 1,000 جهاز من أجهزة Samsung وأكثر من 6,000 طراز من أجهزة Android فحسب ، بل إنه أيضًا سهل الاستخدام للغاية وخالي من المتاعب! كل ما عليك فعله هو شراء البرنامج وتنزيله واتباع سبع خطوات سهلة للغاية استعادة صورك الثمينة! ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لبدء استعادة صورك!

استعادة البيانات الروبوت استرجع الرسائل المحذوفة والصور وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو و WhatsApp وما إلى ذلك. اعثر بسرعة على البيانات المفقودة والمحذوفة على Android مع الجذر أو بدونه. متوافق مع 6000+ جهاز Android. تحميل مجانا تحميل مجانا FoneDog Android Data Recovery

فيما يلي دليل تفصيلي حول كيفية استعادة الصور المحذوفة بسهولة على Android باستخدام مجموعة أدوات FoneDog:

  1. قم بتنزيل وتثبيت FoneDog Toolkit لنظام Android على جهاز الكمبيوتر.
  2. السماح بتصحيح أخطاء USB على Android بعد توصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  3. حدد "معرض" للسماح للبرنامج باستعادة الصور المحذوفة.
  4. انتظر حتى يقوم البرنامج بمسح البيانات على جهاز Android الخاص بك.
  5. حدد الصور المحذوفة التي تريدها واضغط على Recover.

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت FoneDog Toolkit لنظام Android على جهاز الكمبيوتر

يمكنك تنزيل FoneDog Toolkit لنظام Android من صفحة التنزيل الخاصة بنا. بمجرد تثبيته بنجاح على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول ، افتح البرنامج.

قم بتنزيل وتثبيت FoneDog Toolkit لنظام Android على جهاز الكمبيوتر

نصائح:

إذا لم تقم بتوصيل جهاز Samsung بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك حتى الآن ، فسيطالبك البرنامج بتوصيل جهازك باستخدام كابل الهاتف أو الجهاز اللوحي.

الخطوة 2: السماح بتصحيح أخطاء USB على Android

إذا لم تقم بتنشيط تصحيح أخطاء USB على جهازك حتى الآن ، فسيطالبك البرنامج بالقيام بذلك الآن. سيرشدك البرنامج لتتمكن من الوصول إلى تصحيح أخطاء USB على جهازك ؛ ما عليك سوى اختيار إصدار برنامج Android لجهازك حتى تتمكن من الاطلاع على التعليمات.

إذا تم اكتشاف جهازك ، فسيحاول البرنامج الآن الاتصال بجهازك. قد تضطر إلى الانتظار بضع لحظات حتى يتم توصيل جهازك.

انظر المزيد من المعلومات: كيفية تمكين تصحيح أخطاء USB على جهاز Android

السماح بتصحيح USB

الخطوة 3: حدد "معرض" للسماح للبرنامج باستعادة صورك

بعد توصيل جهازك ، سترى اسم وحدة جهازك في الزاوية اليسرى العليا. سيطالبك البرنامج الآن باختيار أنواع الملفات التي ترغب في استردادها. لاستعادة الصور ، انقر فوق "الصور".

حدد "معرض" للسماح للبرنامج باستعادة الصور الخاصة بك

الخطوة 4: مسح البيانات الموجودة على جهازك

بعد اختيار المعرض والنقر فوق "التالىسيبدأ البرنامج الآن في تحليل جهازك.

ملاحظة: يرجى ملاحظة أن هذه العملية ستستغرق بضع دقائق حتى تكتمل ، ويجب ألا تحاول إيقاف العملية أو فصل جهازك في أي وقت أثناء العملية لتجنب اختراق جهازك. قبل القيام بذلك ، تأكد من أنك لن تحتاج إلى جهازك في الدقائق القليلة القادمة.

مسح البيانات الموجودة على جهازك

الخطوة 5: حدد الصور التي تريد استردادها

بعد انتهاء جهازك من المسح. ستظهر لك نافذة مشابهة لتلك الموجودة أدناه ، حيث يمكنك تحديد صورك التي ترغب في استردادها. سيتم حفظ جميع صورك المستردة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حدد الصور التي تريد استردادها

الجزء 3. دليل الفيديو: كيفية استرداد الصور المحذوفة بسهولة على Android

في غضون دقائق قليلة ، باستخدام FoneDog Toolkit ، يمكنك استرداد الملفات التي فقدتها ، وهناك أمل في كل ملف مفقود ومحذوف في هاتف Android الخاص بك. FoneDog - استعادة بيانات Android لا يستعيد فقط الصور المحذوفة ولكن أيضًا الرسائل النصية المحذوفة, صوتيات, جهات الاتصال، فيديو، وثائق و هكذا.

الجزء 4. خمس نصائح إضافية لك لتجنب فقدان الصور على أجهزة Android

تقوم Samsung ، مثل جميع أجهزة Android الأخرى ، بتخزين الصور بشكل أساسي في الذاكرة الداخلية للجهاز وكذلك على بطاقة micro-SD المُدرجة عليه. نظرًا لطبيعة Android المفتوحة وسهلة الاستخدام ، فإن أجهزتنا معرضة تمامًا للعديد من الفيروسات والقرصنة ، خاصةً إذا لم نكن عناء وضع مزيد من الأمان على هواتفنا. حدد موقع TechAdvisor في المملكة المتحدة بعضًا من أهم الطرق للحفاظ على أمان جهاز Android الخاص بك ، وقد أبرزنا خمسة من أكثرها أساسية وقابلة للتطبيق ، وهي كالتالي:

  1. وضع قفل شاشة لجهاز Samsung الخاص بك: أنت لا تريد حذف صورك من قبل أشخاص آخرين ، أليس كذلك؟ من الأفضل وضع قفل الشاشة على جهاز Samsung الخاص بك بعد ذلك! يمكن أن تكون أقفال الشاشة رمز PIN أو نمطًا أو كلمة مرور. تم تجهيز بعض أجهزة Samsung الآن أيضًا بقفل بصمة الإصبع أو ماسح العين أو الوجه. تم تضمينها في ميزات هاتفك لسبب ما - لذا استخدمها!
  2. قفل التطبيقات والوسائط من خلال تطبيقات خاصة على و Play Store: هناك تطبيقات مثل AppLock أو AppLocker في متجر Play يمكنك تنزيلها مجانًا وستتيح لك قفل التطبيقات الفردية على هاتفك باستخدام رمز PIN. هذا يعني أنه حتى إذا تم الوصول إلى هاتفك من قبل شخص آخر ، فلن يتمكن من الوصول بسهولة إلى تطبيقاتك ، وهذا يشمل صورك.
  3. تجنب تنزيل التطبيقات خارج متجر Play: هناك سبب لعدم دخول بعض التطبيقات إلى متجر Play ، وذلك لأنها لم تتجاوز متطلبات أمان معينة. قدر الإمكان ، لا تقم بتنزيل أي شيء خارج متجر Play لتجنب جعل هاتفك عرضة لفقدان البيانات المحتمل ، بما في ذلك صورك!
    تجنب تنزيل التطبيقات خارج متجر Play لتجنب فقدان الصور على Android
  4. إدارة أذونات التطبيق الخاص بك: بعض التطبيقات ، عند تثبيتها ، تطلب الإذن للوصول إلى معرض الصور والكاميرا. القاعدة هنا بسيطة: إذا كنت لا تريد أن يصل التطبيق إلى هؤلاء ، فلا تسمح بذلك!
  5. تشفير جهاز Samsung الخاص بك: على الرغم من أن العديد من الأشخاص يدعون أنها تبطئ هواتفهم ، إلا أنها خطوة مهمة للغاية إذا كان جهازك يحتوي على معلومات حساسة للغاية. سيساعد التشفير في خلط بياناتك وسيسمح لك بإعداد كلمة مرور حيث لا يمكن عرض البيانات الموجودة على هاتفك بدونها. إنه موجود فقط في الإعدادات> الأمان! تفحصها!

ولكن ربما يكون أهم شيء يجب التفكير فيه هو: BACKUP! إذا كنت لا تهتم عمل نسخ احتياطية للصور المحفوظة على هاتفك وبطاقة SD الخاصة بك ، يمكن أن تضيع. يمكنك القيام بذلك بعدة طرق ، ولكن من أسهل الطرق وأكثرها سهولة هي الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك في تطبيق صور Google.

تحقق من ذلك على هاتفك! بمجرد فتحه ، انقر فوق القائمة في الجزء العلوي الأيسر ، وحدد الإعدادات> النسخ الاحتياطي والمزامنة ، وتأكد من تشغيله. سهل جدا ، أليس كذلك؟ إذا لم تكن قد قمت بذلك ، فتأكد من القيام بذلك بعد استعادة صورك!

تحميل مجاناتحميل مجانا

اترك تعليقا

تعليق

تعليق ()
author image

Nathan E. Malpass

اي فون / الروبوت صيانة الجهاز الخبير

البقاء في المنزل والاستماع إلى الموسيقى وكتابة المقالات العلمية

.كثير من الناس اسمحوا لي أن إصلاح هواتفهم النقالة ، لذلك لدي الكثير من الخبرة في مجال إصلاح الهاتف المحمول ، وأنا أعرف الكثير عن الروبوت أو أبل

استعادة البيانات الروبوت logo

استعادة البيانات الروبوت

.استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف الروبوت أو قرص

تحميل مجانا تحميل مجانا

كيف تحب هذه المقالة؟

Check icon/ Check icon

مثير للانتباهممل

Check icon/ Check icon

بسيطصعبة

:شكرا لك! إليك اختياراتك

:قيم هذا المقال Excellent

:تقييم 4.6 / 5 (مرتكز على 96 التقييمات)

استعادة البيانات الروبوت logo

استعادة البيانات الروبوت

.استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف الروبوت أو قرص

تحميل مجانا

يستخدم FoneDogملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. انقر <عنوان=هنا صف دراسي=ملفات تعريف الارتباط href=/الإجمالية.لغة البرمجة>هنا لتعلم المزيد.

Compress Your Photos Here!

Easily & Quickly Recover Deleted Photos on Android

By Gen.s, Last updated: March 20, 2019

Help! I need to recover deleted photos on my Android device! I have accidentally deleted it. Now I want to get it back. What can I do?

While we may consider Android phones as a daily necessity and definitely electronic devices we can’t imagine living without, they can still cause some disappointments and frustrations to us, especially if they don’t work the way we want them to. 

For instance, Samsung's smartphones, phablets, and tablets are among the most popular Android devices and among the most trusted Android brands in the whole world, so it would not be a surprise if you own at least one device or you know someone who does.

Tips:

Therefore, the article aims to talk about how to recover deleted photos on Android phones and other devices.

Part 1. Why Do We Need to Recover Deleted Photos from Android

Consider the following scenarios: You wanted to edit a photo, but for some reason, your fingers outsmarted you and clicked on delete instead. Or maybe your phone wasn’t working as great as it used to and it suddenly crashed or became unresponsive in the middle of you taking a photo or editing one.

A third scenario would be your phone not working at all and you decide to do a factory reset, but you were not able to back up your photos. It can be quite a nightmare!

Because of their many useful features, we use our Samsung devices for different purposes. One of these is to take precious photos of important events such as birthdays, capture beautiful landscapes or scenes whenever we travel, keep memories of the food that we love to eat, treasure special people in our lives, and of course, who could forget the selfies that we love to take?

While we all love taking such photos, our Samsung smartphones, phablets or tablets are not invincible to threats of data hacking and loss, and if we forget to make backup copies of the photos that we take, we can be vulnerable to losing them.
Encrypt

Part 2. How to Recover Deleted Photos on Android Phones and Other Devices

Our Samsung smartphones, phablets and tablets work like mini-computers and just like PCs and laptops, though we can delete data on them, they are not immediately deleted forever. They are stored in a part of the Android system that we users cannot see, and they only stay there temporarily.

Whenever new information such as new photos and other new data comes in, then they can be lost. Perhaps the best thing to do once you realize that you have deleted your photos is to stop using your Android phone for the moment to avoid losing your data forever. And then, try our solution below!

The FoneDog Toolkit for Android is the best data recovery software for your Samsung Galaxy, Tab, Note, and all other Samsung device units. Not only is it compatible with over 1,000 Samsung devices and over 5,000 Android device models, it is also very, very easy to use and simply hassle-free! All you have to do is to purchase and download the program and follow seven very easy steps to recover your precious photos! Just follow the steps below to begin recovering your photos!

Step 1:  Download and Install the FoneDog Toolkit for Android on your PC/laptop.

You may download the FoneDog Toolkit for Android from our download page.  As soon as you’ve installed it successfully on your PC or laptop, open the program.

Connect Android To Pc

Tips:

If you haven’t connected your Samsung device to your PC or laptop yet, the program will prompt you to connect your device using your phone’s or tablet’s cable.

Step 2:  Allow USB Debugging on Android

If you haven’t activated USB Debugging on your device yet, the program will prompt you to do this now. The program will guide you to be able to access USB Debugging on your device; you simply need to choose the Android software version of your device so you can see the instructions.

If your device has been detected, the program will now attempt to connect to your device. You may have to wait for a few moments for your device to be connected.See more info: How to Enable USB Debugging on Android Device

Allow Usb Debugging

Step 3:  Select “Gallery” to Allow The Program to Recover Your Photos.

After your device has been connected, you will see the name of your device unit in the top left corner. The program will now prompt you to choose the file types that you would like to recover. To recover photos, click on “Gallery”.

Choose Gallery

Step 4:  Scan Your Device.

After you choose Gallery and click "Next". The program will now begin analyzing your device.

Note:  Please note that this process will take a few minutes to complete, and you should not attempt to stop the process or disconnect your device at any time during the process to avoid bricking your device. Before doing this, make sure that you won’t be needing your device in the next few minutes.

Scanning Device

Step 5:  Select The Photos You Want to Recover.

After your device has finished the scanning. It will show you a window similar to that below, where you may select your photos that you wish to recover. All your recovered photos will be saved on your computer.

Recover Photos To Pc

Part 3. Video Guide: How to Recover Deleted Photos on Android

In just a few minutes, with FoneDog Toolkit, you have retrieved the files you lost.There is hope for every lost and deleted file in your Android phone.  FoneDog - Android Data Recovery not only recovers deleted photos but also deleted text messages, audios, contacts, video, documents and so on.

Part 4. Some Things You Can Do to Avoid Losing Photos on Android Devices

Samsung, like all other Android devices, primarily store photos in the internal memory of the device as well as on the micro-SD card inserted on it. Because of the open and easy-to-use nature of Android, our devices are quite vulnerable to many viruses and hacks, especially if we don’t bother placing extra security on our phone. TechAdvisor UK has named some of the most important ways of keeping your Android device secure, and we have highlighted five of the most basic and applicable ones, which are the following:

  1. Putting a screen lock for your Samsung device: You wouldn’t want to have your photos deleted by other people, would you? Better put a screen lock on your Samsung device then! Screen locks can be a PIN, a pattern, or a password. Some Samsung devices are now also equipped with a fingerprint, eye or face scanner lock. They are included in your phone’s features for a reason—so use them!
  2. Locking apps and media through special apps on Play Store: There are apps such as AppLock or AppLocker in the Play store that you can download for free and will allow you to lock individual apps on your phone with a PIN. This means that even if your phone is accessed by someone else, they won’t be able to easily access your applications, and this includes your photos.
  3. Avoid downloading apps outside of Play Store: There is a reason why some apps don’t make it into the Play Store, and that is because they have not passed certain security requirements. As much as possible, don’t download anything outside the Play Store to avoid making your phone vulnerable to possible data loss, including your photos!
Google Play
  • Managing your app permissions: Some apps, when installed, ask for permission to access your gallery and camera. The rule here is simple: if you don’t thing that app needs to be accessing those, don’t allow it!
  • Encrypting your Samsung device: Though many people claim it slows down their phones, it is a very important step to do if your device contains very sensitive information. Encryption will help to scramble your data and will allow you to set up a password where the data on your phone cannot be viewed without it. It’s just there on your Settings > Security! Look it up!

But perhaps the most important thing to think about is this: BACKUP! If you don’t bother to make backup copies of the photos saved on your phone and your SD card, they can be lost. You can do this in a number of ways, but one of the easiest and most accessible is for you to back up your photos in your Google Photos app.

Check it out on your phone! Once you open it, click on the Menu at the top left, select your Settings>Backup & sync, and make sure it is switched on. Pretty easy, right? If you haven’t done it, make sure you do it after you recover your photos!

Excellent Thanks for your rating.

Rating: 4.6 / 5 (based on 96 ratings)

Leave a Comment

Comment

Comment ()
Android Data Recovery logo

Android Data Recovery

Recover deleted files from Android phone or tablets.

Free Download

FoneDog uses cookies to ensure you get the best experience on our website. Click here to learn more.